Thursday 28 February 2013

تعريف سيو seo تهيئة المواقع لمحركات البحث


سيو و عملية تهيئة المواقع للظهور في المراتب الاولى لمحركات البحث
          اصبحت الانترنت مصدر رزق و جني المال للكثير من الاشخاص و الشركات  و هنالك الكثير من الناس يسعون الى خلق فرص عمل و ربح المال عبر الانترنت و يتطلب دلك ثلاث خطوات لبد القيام بها على احسن وجه و هي كالاتي:
1_ ان يكون لك موقع عبر شبكة الانترنت كي تضع فيه محتواك او منتوجك او خدمتك او فكرتك و لبد ان يكون مصمم تصميم جيد        يتناسب مع  مجالك او اختصاصك لونا و شكلا.
2_ ان يكون المحتوى مفيدا و جديدا تستطيع ان تفيد بها زوارك  و هدا عامل جد مهم   لان الزوار ادا جاء احدهم الى موقعك و لم يجد فيه ما يفيده او اي جديد فيه فانه لن يعود ثانية مهما فعلت .
3_ كيف تاتي بالزوار الى موقعك و هذا هو مربط  الفرس  هنالك عدة طرق اولها هي  وضع حملة اشهارية و هدا يكلف الكثير من المال ثانيا  انشاء صفحات  في المواقع الاجتماعية تدل على موقعك و ثالثها  هي تهيئة الموقع ليحتل نتائج اولى في محركات البحث و هدا اهم عامل لانه لا يكلفك غاليا و نتائجه تدوم لوقت طويل كما لا يخفى عنك فان كل الدراسات تشير بان اصبح مصدر الزوار هي محركات البحث ك google  و yahoo  و  bing .... الى غيرها من محركات البحث الاخرى و لكن هده هي اشهرها. 
و لكن ان تحتل مرتبة جيدة في محركات البحث ليس بالامر السهل  لبد ان تقوم بعملية تدعى   search engine optimization
(seo) هو تهيئة الموقع لمحركات البحث من اجل احتلال مراتب اولى تمكنك من جلب العديد من الزوار الى موقعك و اصبح  seo  يعد من اهم  العوامل الجيدة في التسويق الالكتروني.
و تتكون عملية seo من مرحلتين الاولى تتم داخل الموقع و ذلك باضافة عدة اكواد و انتقاء الكلمات المقتاحية الى غيرها من الاكواد الاخرى التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل.
اما المرحلة الثانية فانها تحدث خارج الموقع و ذلك بنشر رابط الموقع في المنتديات و المواقع الكبيرة و لها PageRank عالي و هده العملية تدعى paklinks .

No comments:

Post a Comment